مشاكلكم كثرت في الحجر ؟ تعرفوا على شخصياتكم عشان تعرفون تتعاملون مع بعض .. عرض خاص 60% على تحليل الوجه لفترة محدودة
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

5 أخطاء شائعة في كتابة السيرة الذاتية

يرتكب معظم الطلاب الجدد بعض الأخطاء عند القيام بكتابة السيرة الذاتية الخاصة بهم والذي يقوم بدوره بتقليل فرصة الحصول على فرص العمل المناسبة لهم وهذا يرجع لعدم امتلاك المعرفة أو الخبرة بأساسيات بناء وكتابة السيرة الذاتية. 
حيث أنه يتم تطوير عملية كتابة وتصميم السيرة الذاتية بناء على ما يناسب أصحاب الشركات وخاصة أقسام الموارد البشرية وهذا ما يعنيه أن تكون السيرة الذاتية احترافية وبتصميم جذاب وبسيط بحيث لا يتم تجاهله من العاملين في قسم الموارد البشرية. 

في هذا المقال سوف نتناول 5 أخطاء شائعة يرتكبها الخريجيين الجدد عند كتابة وبناء السيرة الذاتية. 


التركيز على الواجبات وليس الانجازات
لا بد من لفت الانتباه الى انجازاتك وخبراتك في مجال العمل والابتعاد عن ذكر الواجبات والمهام ووصف الوظيفة. لذلك كل ما عليك فعله هو التركيز على ذكر الانجازات التي قمت بتحقيقها في الوظائف السابقة. 


التركيز على العبارات المبتذلة 
هنالك بعض المصطلحات والعبارات التي تم الإفراط في استخدامها ولم يعد لها أي فائدة من ذكرها في السيرة الذاتية كعبارة امتلاك مهارة التواصل الجيد أو حسن السلوك أو الصدق فكل هذه الأمور من المسلمات التي يجب امتلاكها ولا داعي لذكرها في السيرة الذاتية. 


معلومات غير صحيحة
يتجه بعض الخريجيين الجدد إلى إضافة معلومات غير صحيحة حول خبراتهم أو الدورات التي انضموا إليها بالإضافة إلى المهارات وهذا الذي يعيق حصولهم على الوظيفة أكثر من مساعدتهم لذلك يجب التركيز على ذكر معلومات صحيحة.

 

قالب غير احترافي
يعد عنصر الترتيب والتنظيم أحد أهم الأمور التي يجب التركيز عليها عند بناء أو كتابة السيرة الذاتية كونها تسهل عملية عرض المعلومات والتفاصيل وتسهل عملية مراجعتها من قبل قسم الموارد البشرية في الشركات والذي يساعد في زيادة نسبة قبولك للوظيفة لذلك يجب اختيار أو بناء قوالب منظمة واحترافية. 


طول السيرة الذاتية 
يعتقد البعض بأنه كلما كانت السيرة الذاتية طويلة فكلما زادت نسبة قبولهم وظهروا بأن لديهم خبرة طويلة وهذا مفهوم خاطئ فحسب دراسات قامت بها كبرى الشركات بأن السيرة الذاتية لا يجب أن تتعدى الصفحتين إلا في حالات استثنائية ولها يجب الإيجاز وسرد الخبرات المناسبة للوظيفة المتقدم لها. 


يجب الأخذ بعين الاعتبار كل الأمور التي سبق سردها في هذا المقال من أجل بناء وكتابة سيرة ذاتية احترافية تساعدهم على زيادة نسبة قبولهم في الوظائف التي يتقدموا إليها. يمكنكم الحصول على سيرة ذاتية احترافية مجاناً الآن من خلال موقعنا.

 

لتتعرف على كيفية اجتياز المقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة التي تحلم بها، قم بالتسجيل في دورة المقابلة الشخصية

 

 

اضافة تعليق

0 تعليقات