القائمة الرئيسية

ما هي حبة الخال؟

الكثير منا يعرف مارلين مونرو وليلى فوزي حيث يعتبرن من الفنانات التي يتميزن بحبة الخال في الوجه والتي تعتبر رمزاً جمالياً كما أن هناك الكثير من الفنانات يمتلكون حبة الخال أو الشامة حيث تعتبر من علامات الجمال وهذا يعتمد على موقع هذه الحبة في الوجه حيث تسعى الكثير من النساء في الحصول على هذه الميزة ومحاولة رسمها من خلال مستحضرات التجميل للحصول على هذه الجاذبية، وفي الجانب الأخر هناك الكثير من النساء يحاولون التخلص من هذه الحبة والتي قد تسبب لهم حرج وضيق حيث تظهر في مناطق مختلفة في الوجه والجسم وإضافة إلى ذلك يبحثن عن طرق تجميلية للتخلص منها، ولكن يجب الإنتباه على المخاطر التي قد تسببها حبة الخال وما ينتج عنها، للتعرف على حبة الخال أكثر دعنا نخوض في تفاصيل هذا المقال.



 

ما هي حبة الخال؟

هي عبارة عن مجموعة من الخلايا الموجودة بالجلد وهي خلايا صبغية على شكل بقع وتنتج هذه الخلايا الميلانين لإعطاء لون مركز أكثر من لون البشرة وتكون في الكثير من الأحيان عبارة عن دائرة بنية صغيرة وتظهر أيضاً بلون الأسود والوردي حيث توجد في مناطق مختلفة في الوجه أو الجسد وقد تكون هذه الحبة من الصغر أي حيث الولادة وبعضها تظهر مع تقدم العمر وقد يتراوح عددها عند أصحاب البشرة البيضاء من 30 إلى 40.

أضرار حبة الخال

أظهرت العديد من الدراسات بأن الأشخاص الذين يمتلكون عدداً أكبر من الشامات هم الأكثر تعرضاً للإصابة بسرطان الخلايا الصبغية والتي تعرف بـ"الميلانوما" ويعتبر هذه المرض من أنواع سرطان الجلد الخطير والشهير.


 

متى يجب الحذر من حبة الخال؟

  • عند التعرض الزائد لأشعة الشمس.
  • عندما تكون الشامات غير متماثلة.
  • عند زيادة عددها عن 100 شامة هنا يصبح وجودها خطر ويجب مراجعة الطبيب.
  • الشامات الخلقية عند الولادة وتكون ضخمة وهي أكثر البقع المعرضة للتحول إلى السرطان.

 

طرق ازالة حبة الخال

  • الليزر: تتم ازالة حبة الخال في هذه المرحلة عن طريق وضع تخدير موضعي واستخدام الليزر لإزالة نسيج الشامة

ومن الأفضل استخدام هذه الطريقة للشامات الصغيرة غير سرطانية وليس الكبيرة التي تبرز فوق الجلد وتحتاج من جلسة إلى ثلاث جلسات حيث يتم إحراقها وتعتبر هذه التقنية من أفضل النتائج التجميلية لإزالة الشامات.

  

  • العمليات الجراحية: تعتبر هذه الطريقة جيدة لإزالة الشامة بأكملها حيث يتم وضع تخدير موضعي لإستئصال الجراحي لهذه الشامات ويتم إستخدام المشرط والمقص الجراحي وأحداث شق في المكان الذي يريد التخلص منها ويبدأ بالبحث عن الخلايا السرطانية ويتطلب ذلك بعض الغرز لإغلاق هذه الجرح وتعتبر هذه الطريقة أعمق من الليزر. 


 

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا فكما أسلفنا سابقاً يجب الإنتباه إلى حبة الخال وإن كنت تشعر بأنها كبيرة وأكثر من 100 شامة يجب مراجعة الطبيب للكشف عن أي مرض، كما أن حبة الخال تفصح الكثير عن شخصية المرأة والرجل ويختلف ذلك بناءً على مكان وجودها في الوجه فتختلف الصفات من شخص إلى أخر ومن هذه الصفات مجتهد وجدي ووفي ومحب للسفر وغيرها. احصل الآن على تحليل سيماهم للتعرف على سمات الوجه الخاصة بك ويمكنك أيضاً الاطلاع على أراء أكثر من 6 ألاف شخص قاموا بتجربة تحليل سيماهم. اكتشف الآن ما ترويه ملامح وجهك قبل عمليات التجميل وكيف يمكن للعملية أن تقوم بالتغيير في سماتك الشخصية.   

 

اضافة تعليق

0 تعليقات