القائمة الرئيسية

سيرة ذاتية

كيف تصمم سيرة ذاتية احترافية

تعد السيرة الذاتية البوابة الأولى من أجل الحصول على العمل وهي الخطوة الأولى للتشبيك مع الشركات لعرض مهاراتك وقدراتك وهي أول شيء يسعى الخريجيين الجدد للحصول عليه لما لها من أهمية بالغة في الحصول على وظيفة الأحلام وبداية مشوار مهني مليء بالتجارب والخبرات والنجاح والتطور. 

 

لكن يعاني الكثير من الخرجيين والطلاب من عدم القدرة أو المعرفة بأساسيات بناء السيرة الذاتية أو ربما يقوموا ببناء سيرة ذاتية تكون سبب في رفضهم وبهذا تكون عائق بدلاً من أن تكون بوابة نحو حياة مهنية ناجحة ومميزة ويرجع ذلك للعديد من العوامل والتفاصيل في تصميم السيرة الذاتية وكيفية عرض المهارات والخبرات بشكل مناسب وجذاب. 

 

وهنا نسرد لكم أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند قيامك بتصميم سيرتك الذاتية. 


 

قم باختيار أفضل تصميم

يساعد شكل السيرة الذاتية والتصميم الخاص بها بشكل كبير في زيادة نسبة حصولك على الوظيفة بحيث أنه في حال كان عرض المعلومات والتفاصيل بشكل مرتب وجذاب للعين أفضل من أن تكون الأقسام غير مرتبة أو متداخلة وهذا بدوره يضعف فرص حصولك على الوظيفة أو مراجعة سيرتك الذاتية من قبل قسم الموارد البشرية.


 

إضافة بيانات التواصل بشكل احترافي 

يجب أن لا تغفل عن إضافة بيانات التواصل الخاصة بك في السيرة الذاتية وهنا يجب أن ننوه لأهمية أن تكون بيانات التواصل احترافية ومهنية وخاصة بما يتعلق بالبريد الإلكتروني، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار الاحترافية في استخدام بيانات التواصل لأنها تعكس لصاحب العمل جزء من شخصيتك. 


 

إضافة الخبرة المناسبة 

يقع معظم الخريجيين الجدد في هذه المشكلة وهي أنهم يقوموا بإضافة جميع خبراتهم للوظيفة المقدم لها رغم عدم مناسبة بعض الخبرات مع الوظيفة الجديدة وهذا ما يضر بنسبة حصولهم على الوظيفة لذلك يجب أن تقوم بإضافة فقط الخبرات ذات العلاقة بالوظيفة التي تنوي التقدم لها. 


 

صحة اللغة 

تعد أحد أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم السيرة الذاتية حيث احتواء السيرة الذاتية على أخطاء إملائية عند سرد الخبرات أو المعلومات سوف يضر تقدمك بشكل كبير لذلك يجب مراجعة السيرة الذاتية أكثر من مرة لضمان سلامة اللغة. 

 

لا يسعنا أن نسرد جميع الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم أو بناء السيرة الذاتية ولكن هنا عرضنا لكم أهم الأمور التي يجب الإهتمام بها عند تصميم السيرة الذاتية وهي أحد الأكثر الأخطاء التي يرتكبها الخريجيين الجدد. كما أنه يمكنك الحصول على تصميم سيرة ذاتية احترافية مجاناً الآن من خلال خدمتنا في تصميم السيرة الذاتية والتي تحتوى على جميع العناصر المهمة لعرض خبراتك بشكل مناسب تزيد من نسبة حصولك على فرصة عمل. 

 

احصل الآن على خصم لجميع خدماتنا من خلال استخدام كود cont3

 

اضافة تعليق