القائمة الرئيسية

كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين الجدد

 يحتاج حديثي التخرج إلى إعداد سيرة ذاتية كخظوة أولى للانخراط بالحياة العملية, حيث تعد السيرة الذاتية بمثابة وثيقة تتضمن خبرات الفرد و مهاراته لذلك يجب على حديثي التخرج إنشاء سيرة ذاتية خاصة بهم تبرز مهاراتهم وخبراتهم وميزهم الفريدة  ومن المهم أيضاً تقديم عناية فائقة عند كتابة السيرة الذاتية لتظهر بشكل جذاب, ففي هذا المقال سوف نعرض لكم أهم الخطوات لإعداد سيرة ذاتية متألقة بسوق العمل لحديثي التخرج.

عند إعداد السيرة الذاتية يجب أن تضع في الحسبان ألا تكون السيرة الذاتية طويلة وفي نفس الوقت أن تكون ملمة بالمعلومات الكافية عنك وعن مهاراتك وخبراتك بطريقة لا يمل منها صاحب العمل, لهذا السبب من المهم جداً أن تتبع الخطوات التالية وأن تكون موجزاً و دقيقاً وصادقاً قدر الإمكان. 

 

كن عملياً

عند إعداد السيرة الذاتية يجب أن تحرص على ألا تتعدى السيرة أكثر من صفحتين , حيث أن أرباب العمل لا يطيلون عند قراءة السير الذاتية فإذا لم تكن سيرتك الذاتية جذابة كفاية للفت انتباه صاحب العمل فقد تفقد فرصتك بالحصول على وظيفة أحلامك , لذلك احرص على أن تكون سيرتك الذاتية عملية ومختصرة بعيداً عن التفاصيل الصغيرة المملة والغير مهمة.

 

عرف عن نفسك

عرف عن نفسك في السيرة الذاتية بعبارات قصيرة مختصرة وملفتة. مما تجعلك المرشح الأفضل لتلك الوظيفة, حيث يمكنك التعريف عن نفسك بشكل مفصل في رسالة التقديم المرفقة مع السيرة الذاتية وهنا يجب أن تعرف عن خبراتك ومؤهلاتك ومعلومات التواصل والمعلومات التعريفية الأخرى المهمة. 

 

تكلم عن مؤهلاتك وخبراتك العملية

قم بكتابة مهاراتك الفنية والتقنية التي اكتسبتها خلال مسيرتك العملية و أثناء فترة دراستك الجامعية والعمل التطوعي في حال كنت لا تمتلك خبرات طويلة وتحدث عن التدريب ودرجتك العلمية. 

 

انتبه للأخطاء

على الرغم من أن أرباب العمل لا يستغرقون وقتاً طويلا في قراءة السيرة الذاتية الخاصة بك, إلا أنهم عادة ما ينتبهون إلى تلك الأخطاء, لذلك احرص على أن تكون سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء.

 

اختر كلماتك بعناية فائقة

عند كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك, احرص على انتقاء الكلمات المناسبة و الملفتة لأرباب العمل وإذا كنت تجد صعوبة في ذلك يمكنك البحث عبر محرك البحث جوجل وايجاد الكلمات المتعلقة بـمسماك الوظيفي واضافتها الى سيرتك الذاتية بما يتناسب مع مؤهلاتك العلمية.

 

لكل من تخرج من الجامعة ويبحث عن وظيفة يجب أن يهتم بكتابة السيرة الذاتية الخاصة به ويعمل على تطويرها وإرفاق كافة التفاصيل فيها من أجل الحصول على الوظيفة وهنا في هذا المقال قمنا بسرد أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند كتابة السيرة الذاتية. كما يمكنك الحصول على السيرة الذاتية الخاصة بكم بشكل مجاني من خلال موقعنا الآن. 

 


احصل الآن على خصم لجميع خدماتنا من خلال استخدام كود cont3

اضافة تعليق

0 تعليقات