القائمة الرئيسية

رفع الحاجب

عملية تجميل رفع الحاجب

لطالما كان الاهتمام بالمظهر الخارجي أحد أهم الأمور التي نأخذها بعين الاعتبار وتسعى النساء حول العالم دائماً للحصول على وجه جذاب وجميل خال من الحبوب والتجعيدات من أجل زيادة جمالهم وهذا ما يفسر الوقت الطويل والزيارات المتكررة من وقت إلى أخر إلى صالونات التجميل والعناية بالبشرة من أجل الحصول على بشرة وملامح جذابة وأحد هذه الوسائل هي رفع الحاجب. 

 

في هذا المقال سوف نخوض في بعض محاور عملية زراعة الحاجب ورفع الحواجب وتاريخها. 


زراعة الحاجب 
هي عملية تجميل يتم من خلالها رفع الحاجب أو تكثيف الحواجب وهي عملية بسيطة تتم من خلال زراعة بصيلات جديدة. وعلى الرغن من سهولتها إلا أنها تحتاج إلى دكتور ماهر ومختص  لأنه في منطقة حساسة وتلعب دور كبير في المظهر الخارجي وربما تؤدي إلى تشوهات في حال عدم نجاحها أو حصول أي خطأ. 

 

تاريخ عملية زراعة الحاجب 
ظهرت هذه العملية بعد أول عملية زراعة شعر والتي كانت في عام 1822. وقد بدأت عملية زراعة الشعر في الانتشار بعد عام 1952. 
في العقد الأخير بدأ اتجه الأطباء إلى عملية زراعة الحاجب وقد استمر هذا المجال بالتطور خاصة مع ظهور أجهزة حديثة في مجال زراعة الشعر. 

وفي الأونة الأخيرة بدأ هذا المجال بتحقيق انتشار واسع وكبير حول العالم بسبب انتشار منصات التواصل الاجتماعي ودور المؤثرين الذين يقومون بمثل هذه العمليات وكونهم قدوة للجمهور وهذا الأمر الذي زاد وساعد في انتشار مثل هذه العمليات.

 


أضرار رفع الحاجب وزراعته 
حتى الآن لم يتم إثبات أي أضرار تنتج عملية رفع وزراعة الحاجب كونها عملية سهلة وبيسطة وأمنة في حال إلتزام المريض بكافة الإجراءات التي ينبغي عليه القيام بها بعد إجراء العملية من متابعة وإجراء بعض التحاليل وما شابه ذلك. 

لكن مع ذلك فهنالك بعض الأثار الجانبية التي تنتج عن هذه العملية مثل انتفاخ وتورم العين وهي سرعان ما تختفي خلال أسبوع وعليه يجب المتابعة بشكل مستمر مع الدكتور من أجل ضمان السلامة التامة. 

 

زيوت تكثيف الحاجب
هنالك العديد من الزيوت التي تساعد في نمو وتكثيف شعر الحاجب مثلها مثل شعر الرأس وهنا نعرض بعض هذه الزيوت التي تساعد في نمو الحاجب. 

  • زيت الروزماري
  • زيت اللوز
  • زيت الخروع
  • زيت الزيتون 


لكن هل تعلم أن أي عملية تجميل يتم إجرائها في ملامح وجهك سوف تؤثر بشكل مباشر على صفاتك وسماتك الشخصية وهذا يعني أن نتائج التحليل الخاصة بملامح شخصيتك سوف تتغير عن ما كانت عليه قبل ذلك ولذلك في سيماهم نقدم لك في تحليل سمات الوجه قسم مخصص يتعلق بعمليات التجميل كما يمكنك معرفة سمات الوجه الآن من خلال طلب خدمة تحليل سمات الوجه. تعرف الآن على تجربة أكثر من 6 ألاف عميل حول تحليل سيماهم واحصل على التحليل لمعرفة تأثير عمليات التجميل على ملامحك وسماتك الشخصية قبل القيام بالعمليات. 
 

اضافة تعليق