عروض عيد الحج ( حلل وجهك ب ١٥٠ ريال بدل من ٥٠٠ ريال ) واكتشف أكثر من ٣٠ قسم عن شخصيتك
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

علم الفراسة وتاريخه

يعد عالم الفراسة أحد العلوم صاحبة التاريخ الطويل منذ زمن الإغريق والتي تم اكتشافها في العصور القديمة وتطورت من عصر لعصر حتى وصلنا في هذا العصر لقدرة عالية على معرفة شخصية الأفراد وتحليل ملامح شخصيتهم والخروج بتقارير مفصلة ودقيقة بمواصفات عن الأفراد تصل لدرجة أن لا يكون صاحب الشخصية على معرفة بتلك الصفات عن نفسه. إذا ما هو علم الفراسة؟ ومتى تم اكتشافه؟ وكيف يمكنك الحصول على تحليل لشخصيتك من خلال الفراسة؟

ما هو علم الفراسة 

يٌعرف علم الفراسة بأنه التطابق المنهجي للخصائص النفسية مع ملامح الوجه أو بنية الجسم, فهو علم يختص بمعرفة أحوال الفرد من خلال ظهور علامات معينة في مظهره الخارجي وخاصة الوجه ويمكن تعريفها بأنها فن تحديد الطباع والخصائص الشخصية من خلال الشكل الخارجي للفرد كملامح الوجه مثلا وهنا نجد أن تحليل الشخصية يعتمد في الأساس على علم الفراسة أو ما يسمى بعلم قراءة الوجوه, حيث أن المظهر الخارجي يمكن أن يعطي صورة عن طباع وصفات شخصية  الفرد, وقد تكون الفراسة قدرة شخصية أو قد تكون مكتسبة و منها ما هي محض هبة من الله.  



 

اكتشاف علم الفراسة 

ظهر علم الفراسة في العصور القديمة حيث خصصت العديد من الدراسات للبحث في هذا المجال في العصور الوسطى والقديمة، وتم اكتشاف هذا العلم من خلال الخصائص الفيزيائية لمتلازمة داون إذ أنهم يتصفون بوجه مسطح وعيون مائلة وشعر ناعم ومستقيم, بينما ارتبط علم الفراسة بالعرافة والتنجيم في العصور الوسطى كما أخذ حيزاً كبير في الأدب الخيالي.

 

وترجع أول دراسة لعلم الفراسة للفيلسوف الإغريقي أرسطو; حيث أنه كتب ستة فصول تحدث فيها عن العلامات العامة المتواجدة في مظهر الفرد الخارجي والتي تدل على بعض الصفات مثل الذكاء والغباء و نقاط القوة والضعف كما يمكن تحديد صفات الفرد من خلال الخصائص الفيزيائية في مظهر الفرد الخارجي. صنف أرسطو الخصائص والعوامل الشكلية كالتالي:

  • حجم الجسم
  • لون الشعر 
  • طريقة المشي
  • طبيعة الصوت  

 

بالإضافة إلى أنه هنالك تصنيفات أخرى مثل درجة النباهة وسرعة الاستيعاب والتصرف والقوة البدنية والضعف. 



 

أهمية علم الفراسة 

هناك العديد من المزايا التي يمكن للفرد أن يستفيد منها عند معرفة علم الفراسة, على سبيل المثال يمكنك معرفة طبائع وصفات الأشخاص من حولك دون الحاجة إلى سؤالهم أو معرفة صفاتك الشخصية كما أن هذا العلم مهم في الحياة العملية فعند مقابلة أرباب العمل للأشخاص المتقدمين للعمل يمكنهم من خلال المقابلة معرفة نقاط القوة والضعف لدى الأفراد المتقدمين وهل هم جديرين بالوظيفة أم لا, أو عند التعرف على أشخاص جدد في حياتك اليومية فمن خلال مظهرهم الخارجي ولغة جسدهم يمكنك معرفة ما إذا كانوا أشخاص جيدين أم لا. 



 

كيف تتم عملية الفراسة 

تتنوع الطرق والأساليب المعتمدة عند تحليل شخصية فرد ما, فيمكنك تحليل شخصية الأفراد من حولك عن طريق لغة جسدهم وتصرفاتهم , هذه الطريقة قد تكون ناجحة لكن هناك أمور عميقة لا يمكن تحليلها إلا بواسطة  إجراء اختبارات للأفراد المراد معرفة شخصياتهم بشكل عميق ومفصل.

 

هنالك العديد من الأدوات والأساليب حول العالم التي تقدم تقرير مفصل حول شخصية الأفراد بناء على علم الفراسة ونقدم نحن في سيماهم خدمة تحليل الشخصية بناء على علم الفراسة والتي تساعدكم في معرفة سيماتكم الشخصية وملامحها بشكل مفصل من أجل العمل على استغلال هذه الصفات وتطوير مهارات وصفات أخرى من أجل مستقبل أفضل. 


 

 لذلك يا صديقي إذا كنت بحاجة إلى معرفة خبايا شخصيتك أو أردت الحصول على تقرير مفصل عن شخصية ما تريد التعامل معها أو تريد أن ترتبط بها أو حتى شخصية فرد تريد توظيفه في منشأتك فما عليك سوى المشاركة في الخدمة المبتكرة والمطورة التي نقدمها في سيماهم والتي تقدم لكم خدمة تحليل سيمات الوجه من خلال تقرير مفصل يوضح ملامح وصفات الشخص بشكل تساعد على معرفة نفسه والعمل على تطويرها.

 

احصل الآن على خصم لجميع خدماتنا من خلال استخدام كود cont3

 

اضافة تعليق

0 تعليقات